آخر الأحداث والمستجدات 

رسميا.. هذا أول مستشار يضع ترشيحه رسميا لمجلس جماعة مكناس

رسميا.. هذا أول مستشار يضع ترشيحه رسميا لمجلس جماعة مكناس

وضعت المستشارة والبرلمانية، سميرة قصيور، ملف ترشيحها بصفة رسمية، لمنصب رئيس جماعة مكناس، صبيحة يومه الخميس، أول أيام الفترة المخصصة لوضع الترشيحات.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد انتقلت البرلمانية، المهددة بفقدان منصبها النيابي، في حالة انتخابها رئيسة لجماعة مكناس، بنفسها إلى مقر العمالة صبيحة هذا اليوم لوضع ترشيحها لمنصب رئيس المجلس الشاغر، منذ دخول استقالة جواد باحجي حيز التنفيذ.

 

وحسب نفس المصدر، فسميرة قصيور، حصلت على تزكية من قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، محليا وجهويا ومركزيا، للترشح لمنصب رئيس جماعة مكناس، خلفا لزميلها جواد باحجي المستقيل.

 

هذا وتسابق قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار الزمن، لتشكيل أغلبية مريحة، تضمن لها تحصين منصب الرئاسة لصالحها، الأمر الذي قطعت فيه أشواطها مهمة، في انتظار صدور بلاغ رسمي، يضم الأحزاب الكبرى المساندة لها، وعلى رأسها حزب الاستقلال، الذي يعتبر أكبر حليف وداعم لحزب الأحرار في هذا السباق.

 

وفي الجهة المقابلة، وبعد التأكد رسميا من نيته الترشح لمنصب رئيس جماعة مكناس، يحاول بدوره النائب الأول لرئيس الجماعة المستقيل، عباس المغاري، تشكيل تحالف قوي من غالبية مستشاري المجلس، سيما الأحزاب الصغرى، أو أحزاب القاسم كما يسميها البعض، مع الاعتماد على حالة التشردم والانشقاقات التي تعاني منها الأحزاب الكبرى، وكذا استمالة مستشاري حزبا الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية اللذان لم يعلنا إلى حدود الساعة عن مرشح الرئاسة الذي سيدعمانه، حيث ينتظر أن تزداد حظوظ هذا المرشح بشكل كبير لحسم المنصب لصالح، في حالة دعمه من طرف هذين الحزبين.

 

يذكر أن عامل عمالة مكناس، وفور عودته من إجازته السنوية، أصدر قرارا بفتح باب الترشيحات لشغل منصب جماعة مكناس، طيلة الفترة الممتدة من يوم الخميس 24 أكتوبر الجاري، إلى غاية يوم الإثنين القادم 28 من نفس الشهر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-24 13:24:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك